عدد تصفح الموقع
اضغط على الآية لمعرفة المزيد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 74 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 74 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 184 بتاريخ الثلاثاء أكتوبر 29, 2024 2:23 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 206 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو Nour El Houda Khaldi فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 71341 مساهمة في هذا المنتدى في 44690 موضوع
اعراب على وتر المأساة !!!!!!!!!!!
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
اعراب على وتر المأساة !!!!!!!!!!!
الإعراب في لغتنا بيان وفهم لدلالة الكلمة في سياقها اللغوي والبياني ،
سعـيا لإماطة اللثام عما قد يحيط بها من غموض أو تعتيم في الفهم ،،، وقد وجدت هذه
النكتة الإعرابية فيها ما فيها من دلالات وعــبــــر ، أرجو أن تكون نافعة إن شاء
الله لمن القى السمع وهو شــهـيـد :
قال الأستاذ
للتلميذ: أعرب يا ولدي:
"عشق المسلم أرض فلسطين"
وقف
الطالب وقال:
عشق:
فعل صادق مبني على أمل يحدوه إيمان واثق بالعودة الحتمية،
والمسلم: فاعل عاجز عن أن يخطو أي خطوة قي
طريق تحقيق الأمل،
وصمته هو أعنف ردة فعل يمكنه أن يبديها،
وأرض: مفعول به مغصوب
وعلامة غصبه أنهار الدم وأشلاء الضحايا وأرتال القتلى،
و...
و...
وستون
عاما من المعاناة.
فلسطين: مضافة إلى أرض مجرورة بما ذكرت من إعراب أرض سابقا.
قال المدرس: يا ولدي مالك غيرت فنون النحو
وقانون اللغة؟؟؟
يا ولدي إليك محاولة أخرى...
"صحت الأمة من
غفلتها"
أعرب...
قال التلميذ...
صحت: فعل ماضي ولى... على أمل أن يعود.
والتاء: تاء التأنيث في أمة لا تكاد ترى فيها
الرجال.
الأمة: فاعل
هدَّه طول السبات حتى أن الناظر إليه يشك بأنه لا يزال على قيد الحياة.
من: حرف جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة.
غفلتها: اسم عجز حرف جر الأمة عن أن يجر غيره،
و ( ها ): ضمير ميت متصل بالأمة التي هانت عليها الغفلة،
مبني على المذلة التي ليس لها من دون الله كاشفة.
قال المدرس: مالك يا ولدي
نسيت اللغة وحرفت معاني التبيان؟؟؟
قال
التلميذ: لا يا أستاذي...
لم أنس...
لكنها
أمتي...
نسيت عز الإيمان،
وهجرت هدي القرآن ، وتنكــر قادتهــا لاسباب
العـزة والتمكين ، وارتموا في احضان اللئام الخادعين ، هانت عليهم القضية ،
والاعراب بيان فلماذا لا يكون بيانا للواقع ؟؟؟!!!
سعـيا لإماطة اللثام عما قد يحيط بها من غموض أو تعتيم في الفهم ،،، وقد وجدت هذه
النكتة الإعرابية فيها ما فيها من دلالات وعــبــــر ، أرجو أن تكون نافعة إن شاء
الله لمن القى السمع وهو شــهـيـد :
قال الأستاذ
للتلميذ: أعرب يا ولدي:
"عشق المسلم أرض فلسطين"
وقف
الطالب وقال:
عشق:
فعل صادق مبني على أمل يحدوه إيمان واثق بالعودة الحتمية،
والمسلم: فاعل عاجز عن أن يخطو أي خطوة قي
طريق تحقيق الأمل،
وصمته هو أعنف ردة فعل يمكنه أن يبديها،
وأرض: مفعول به مغصوب
وعلامة غصبه أنهار الدم وأشلاء الضحايا وأرتال القتلى،
و...
و...
وستون
عاما من المعاناة.
فلسطين: مضافة إلى أرض مجرورة بما ذكرت من إعراب أرض سابقا.
قال المدرس: يا ولدي مالك غيرت فنون النحو
وقانون اللغة؟؟؟
يا ولدي إليك محاولة أخرى...
"صحت الأمة من
غفلتها"
أعرب...
قال التلميذ...
صحت: فعل ماضي ولى... على أمل أن يعود.
والتاء: تاء التأنيث في أمة لا تكاد ترى فيها
الرجال.
الأمة: فاعل
هدَّه طول السبات حتى أن الناظر إليه يشك بأنه لا يزال على قيد الحياة.
من: حرف جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة.
غفلتها: اسم عجز حرف جر الأمة عن أن يجر غيره،
و ( ها ): ضمير ميت متصل بالأمة التي هانت عليها الغفلة،
مبني على المذلة التي ليس لها من دون الله كاشفة.
قال المدرس: مالك يا ولدي
نسيت اللغة وحرفت معاني التبيان؟؟؟
قال
التلميذ: لا يا أستاذي...
لم أنس...
لكنها
أمتي...
نسيت عز الإيمان،
وهجرت هدي القرآن ، وتنكــر قادتهــا لاسباب
العـزة والتمكين ، وارتموا في احضان اللئام الخادعين ، هانت عليهم القضية ،
والاعراب بيان فلماذا لا يكون بيانا للواقع ؟؟؟!!!
zahera- دائم الحضور
- عدد المساهمات : 2049
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى